توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع

يلعب توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع دورًا مهمًا في إطالة عمر المحرك وإطالة مدة خدمته، وهو ما يشبه دور الدم في الكائنات ذات الدم الحار، ولا يمكن لأي سائل أن يحقق عمل المحرك ولا يؤثر على مدة خدمته مثل زيت المحرك.

توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع

بمعني أن هذه الزيوت تتمتع بثبات عالٍ للأكسدة أثناء الاحتراق في المحرك، وتساعد في الحفاظ على مستوى الزيت المطلوب في ظل ظروف صعبة ويمكن تصحيحه أثناء العمليات الصعبة، ومزايا الزيت عالي الجودة هي قدرة ضخ سريعة عند درجات حرارة منخفضة لضمان تشحيم أجزاء المحرك بالكامل عند بدء التشغيل.

ومن أجل حمايته من التآكل والبلي، في الوقت نفسه، وتساعد على تبريد المحرك أثناء التشغيل، لأن ارتفاع درجة حرارة المحرك سيؤدي إلى انفجار المحرك، ويجعلك لا تخسر الكثير من الأموال.

لزوجة زيت المحرك

لزوجة زيت المحرك تعد مقاومة تدفق السوائل وهي درجة فهرنهايت (يشار إليها بـ “W” [الشتاء])، وعندما تصل درجة الحرارة 212 درجة فهرنهايت (يشار إليها بالرقم الثاني الذي يحدد اللزوجة).لذلك، عندما تكون باردة أو ساخنة أكبر من أو أقل من 50 وات -50، تكون لزوجة زيت 10 وات -30 أقل، فأن زيت المحرك عند تسخينه ويزيد من كثافته من هنا يعمل على تبريده.

لذلك باستخدام الإضافات الصحيحة حتى تساعدها على مقاومة مشاكل انخفاض اللزوجة وانخفاض الوزن، ويمكنها تصنيف توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع وفقًا لتفضيلات لزوجته عندما تصبح باردة، ووفقًا لتصنيفها عندما تكون ساخنة، كلما زادت مقاومة الزيت، انخفضت اللزوجة، وارتفع الرقم 2 (على سبيل المثال 10W-40 مقابل 10W-30)، وهو أمر جيد إلى حد ما، يغلي الزيت الكثيف ويحافظ على تزييت أفضل بين أجزاء المحرك.

وعندما يصبح درجات الحرارة منخفضة، يجب أن يكون الزيت مضادًا للتجلط ولديه لزوجة عالية من أجل التدفق بسهولة أكبر إلى جميع الأجزاء المتحركة في المحرك، وإذا كان زيت المحرك سميكًا جدًا، فإن المحرك يحتاج إلى المزيد من الطاقة لتشغيل عمود المرفقي، ويتم غمر عمود المرفق بشكل جزئي في حمام الزيت.

فإذا أصبح سميك ولزوج بشكل مفرط، فهذا يجعل المحرك أكثر صعوبة في التشغيل، وبالتالي يعمل على زيادة استهلاك الوقود، ولذلك ينصح توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع عمومًا باستخدام زيت 5 واط في الشتاء.

ومع ذلك يمكن صياغة الزيوت الاصطناعية لتوفير تدفق أسهل عندما يكون الطقس باردًا، حتى يتمكنوا من اجتياز الاختبارات التي تلبي تصنيفات 0W، وبعد تشغيل المحرك نقوم بتسخين الزيت، يخبرك الرقم الثاني من درجة اللزوجة على سبيل المثال، “40” في 10W-40، أن الزيت يتم مقارنته مع الرقم الأقل في الرقم الثاني (“30” في 10W-30) في درجات الحرارة المرتفعة سوف يساعد ذلك في الحفاظ على السمك، ما يهم حقًا هو أنه يمكنك تحديد لزوجة الزيت الموصي به.

أفضل أنواع زيوت السيارات:

عندما تقوم بالنظرة على رفوف أي متجر يقوم ببيع قطع غيار السيارات، سترى أنواع عديدة من زيوت المحرك لأغراض مختلفة، وإذا دخلت من خلال مواقع الانترنت على توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع سوف تجدد أنواع عديدة:

  • أن بعض الزيوت مخصصة لمحركات التكنولوجيا الفائقة والسيارات الجديدة والسيارات التي تقطع مسافات طويلة وسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة، بالإضافة إلى ذلك سوف ترى العديد من الأنواع المتنوعة من اللزوجة.
  • إذا نظرت إلى دليل مستخدم السيارة، فستعرف نصائح من الشركة المصنعة للسيارة الجديدة، وقد تشمل الدليل إلى أن توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع متوفر للوقود.

الزيت التقليدي عالي الجودة:

هذا النوع من زيوت السيارات القياسية الجديد، وجميع العلامات التجارية الرائدة لديها خدمة مستوى SL ويمكن أن توفر مستويات لزوجة متعددة، وعادة ما تحدد شركات تصنيع السيارات زيت 5W-20 أو 5W-30، خاصة في درجات الحرارة المنخفضة، في حين أن زيت 10W-30 هو نوع اختياري، خاصة في درجات الحرارة المحيطة المرتفعة.

تغطي هذه الخيارات الثلاثة فقط جميع السيارات الخفيفة أو “العادية” التي تعمل في الطرق، لكن الأهم هو تغيير الزيت والفلتر بشكل منتظم، ويجب أن تعرف أن فترة تغيير الزيت من 4000 م / 4 أشهر هو وقت مثالي، والحد الأدنى لتغير الزيت هو مرتين في السنة، وإذا كانت سيارتك بها مؤشر إلكتروني لتغيير الزيت فلا تتجاوز نطاق تحذيرها ويجب التركيز عليه.

الزيت الصناعي بالكامل:

توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع يتم تصنيعها من أجل محركات عالية التقنية، سواء كانت تستخدم في شيفروليه كورفيت أو مرسيدس بنز، فإن هذه الزيوت الصناعية تستخدم وتخضع لاختبارات خاصة صارمة (يشار إليها بالعلامات)، حيث تصبح هذه الزيوت تتمتع بأداء ممتاز على المدى الطويل في جميع المجالات الحرجة من مؤشر اللزوجة إلى منع الترسبات.

تتمتع جميع الزيوت الصناعية بسيولة أفضل في درجات الحرارة المنخفضة وتحافظ على التشحيم الأمثل في درجات الحرارة المرتفعة.

ويأتي السؤال هنا، طالما أن هذه الزيوت تتمتع بجودة وكفاءة عالية، فلماذا لا يستخدمه الجميع؟

يجب أن تعلم أن هذه الزيوت غالية الثمن، وليس كل محرك يحتاج إليها، في الواقع وقد يحتاج محرك سيارتك إلى بعض المزايا، ولكن لا يحتوي الزيت الاصطناعي على هذه المزايا، لذا ينصح اتباع دليل المستخدم مرة أخرى.

زيت عالى الجهد:

يعتبر هذا النوع من زيت المحركات للسيارات ذات الأميال الأطول والعمر الأطول، حيث يقود ما يقرب من ثلثي السيارات الأكثر من 75000 ميل على عداد المسافات، ونتيجة لذلك حددتها شركات النفط على أنها مصدر اهتمام للعملاء وأوصت باستخدام بزيوت جديدة لهذه السيارات.

عندما تكون السيارة الخاصة بك أو الشاحنة الخفيفة الدفع الرباعي قديمة جدًا وتقطع أميالاً عديدة، قد تجد بعض بقع الزيت على أرضية المرآب، وفي هذه المرحلة سوف تحتاج إلى إضافة ربع غالون إلى السيارة الجديدة، وقد تصلب صمامات العمود المرفقي وعليك أن تفقد مرونتها وصلابتها، لذلك تبدأ في تسرب الزيت (خاصة في درجات الحرارة المنخفضة) وقد تتعرض للانهيار .

يتكون زيت المحرك الذي يمتد لمسافات طويلة من مادة مانعة للتسرب، والتي ستتدفق إلى فتحات المسامير والصمامات لاستعادة شكلها وزيادة مرونتها، وفي بعض الحالات يتم تصميم الختم المطاطي للتمدد بما يكفي لمنع التسرب، لكن تعمل شركات التكرير للنفط تقوم بختيار بعناية مكوناتها “المتجددة”.

قد تلاحظ أيضًا أنه بسبب تآكل المحرك في المركبات التي قطعت مسافات طويلة، فقد أداء المحرك إلى حد ما، هذه الزيوت ذات الأميال الأعلى لها أيضًا لزوجة أعلى (حتى إذا لم يكن الرقم الموجود على العبوة يشير إلى ذلك، فإن نطاق كل تصنيف اللزوجة واسع جدًا، مع ضغط زيت أعلى وزيادة عدد الأميال)، قد يكون لديه تعزيز أكبر من أي نوع آخر من مؤشر اللزوجة.

ولهذا تنصح توريد زيوت عاليه الجوده لمحركات للمصانع الإلتزام بدرجة اللزوجة ونوع الزيت في دليل المستخدم الذي يأتي مع السيارة الجديدة، وحاول بشكل مستمر بالحفاظ على مستوى الزيت والنظافة، وتغييره في الوقت المناسب وفقًا للكيلومترات، وسوف تجده مكتوب على عبوة الزيت وقت الشراء لضمان سلامة المحرك وضمان عمر السيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.