زيوت سيارات عالية الجوده

دائما ما نبحث عن زيوت سيارات عالية الجوده ولكن يجب أن تعرف أولاً ما هو الزيت فهو عبارة عن مادة مهمة لضمان التشغيل السلس للمحرك، وإذا كنت تريد بقاء المحرك لفترة طويلة، فمن الضروري الحفاظ على زيت المحرك، بالطبع هذا يعني التأكد من تغيير الزيت في الوقت المناسب وإضافة الزيت الصحيح لسيارتك، ولكن إذا لم تتحقق بانتظام من تلف محرك سيارتك، فقد يشكل خطرًا على المدى الطويل.

زيوت سيارات عالية الجوده

في هذه الأيام ستجد أن معظم مصنعي السيارات يختارون الزيوت الاصطناعية بدلاً من الأنواع التقليدية من الزيوت، وهذا ليس مفاجئًا، هناك الكثير من الأدلة على أن الزيوت الاصطناعية أعلى بكثير، ولهذا يجب عليك اختيار أفضل زيوت سيارات عالية الجوده متاحة.

ومع ذلك يمكن أن تكون هذه مهمة أكثر صعوبة للأشخاص الذين ليس لديهم فكرة، هناك العديد من الشركات المصنعة التي تنتج زيوت المحرك، ولكن قد يكون من الصعب تحديد الزيوت التي تناسب سيارتك، وبالنظر إلى أنك ربما لا تريد إضاعة الوقت والمال في محاولة تجربة العلامات التجارية المختلفة، فقد قررنا التعرف سويا على أفضل زيوت سيارات عالية الجوده والتعرف على أنواعها.

ما هي فوائد زيت المحرك

  • ضمان عمر المحرك: عن طريق تقليل الاحتكاك بين الأجزاء وتنظيف المحرك بالكامل، يمكن أن يمنع زيت التشحيم انسداد المحرك وتلفه، ويسمح زيت المحرك للأجزاء الميكانيكية بالعمل لفترة أطول، مع تقليل الضرر لذلك، سوف يزيد من عمر المحرك ويساعده في العمل بشكل أفضل.
  • ضمان التشغيل العادي للمحرك: يساعد المحرك المشحم على العمل بشكل جيد، من أجل تجنب الأضرار الميكانيكية الخطيرة، في الواقع يجب إجراء التشحيم الجيد، بالإضافة إلى أداء المحرك، سوف يساعد ذلك في تكاليف الصيانة بشكل إيجابي.
  • تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون: عندما يتم استخدام زيت المحرك لفترة طويلة أو كان مستوى زيت المحرك منخفضًا للغاية، فسوف يتغير الاحتكاك الناتج بكفاءة الطاقة في المحرك، وبالتالي يعمل على زيادة استهلاك الوقود، ويمكن أن يقلل الزيت عالي الأداء أيضًا من انبعاثات الملوثات في الغلاف الجوي.

اختر زيوت سيارات عالية الجوده المناسب لضمان الكفاءة المثالية:

ليس كل الزيوت السيارات متشابهة، ولهذا يجب اختيار زيت المحرك الذي يناسب السيارة الخاصة بك والظروف المناخية التي تعيش فيها بجميع مزاياها، ويوجد ثلاثة أنواع من زيوت السيارات وهم كالتالي:

  • زيوت المحركات المعدنية.
  • زيوت المحركات شبه تخليقية.
  • زيوت المحركات تخليقية.

كما هناك نوع زيت للمحرك له معايير مختلفة (مثل اللزوجة)، والتي يتم التعبير عنها على خزان الزيت بدرجتين (مثل “5w30”): اللزوجة عند درجة حرارة منخفضة واللزوجة عند درجة حرارة عالية.

وتعمل هذه الدرجات إلى سيولة الزيت على حسب درجة الحرارة (عالية أو منخفضة)، وتعتمد على تصميم المحرك، يجب أن يكون زيت المحرك أكثر أو أقل سائلًا أو أكثر أو أقل لزوجة، فأن اختيار زيت المحرك المناسب لسيارة، يرجع إلى دليل مستخدم السيارة أو طلب المشورة أحد الخبراء.

كيف يمكنك اختيار زيت محرك المناسب لسيارتك:

لمعرفة كيفية اختيار زيت السيارة الخاصة بك، يجب اتباع عدة خطوات للمساعدة في فهم نوع زيت المحرك الذي يجب تحديده وتعبئته في محرك السيارة، لذلك يجب مراعاة النقاط التالية عند اختيار زيت السيارات:

  • يجب عليك أولاً معرفة نوع السيارة، ثم شراء نوع الزيت المناسب وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة.
  • في حالة اختيار نوع معين من زيت المحرك، من الضروري معرفة الإضافات الموجودة بالفعل في نوع زيت المحرك المناسب لمحرك السيارات وما إذا كان مناسبًا لنوع محرك السيارة أم لا.
  • يجب أن تحتوي زيوت سيارات عالية الجوده على منظفات للمساعدة في إزالة الرواسب المحتملة في محرك السيارة، والغرض من هذه المنظفات هو منع كميات كبيرة من الرواسب في المحرك عند درجات حرارة عالية، ومنع الصدأ ومنع تآكل محرك السيارة.
  • أن يكون زيت محرك السيارة به مواد مقاومة للتآكل، لأنه إذا تم تلف طبقة زيت التشحيم بواسطة زيت محرك السيارة، فإن المواد المضادة للتآكل ستحمي السطح المعدني للسيارة من التآكل والصدأ.
  • لزوجة الزيت يجب أن تكون مناسبة بحيث لا تتسرب بشكل كبير عند درجات الحرارة المرتفعة، ولا تتغير درجة حرارته مع التغيرات الكبيرة في درجة الحرارة.
  • يجب ألا يحتوي زيت المحرك على رغوة، لأن دوران العمود المرفقي في المحرك سيتسبب في تكوين الرغوة، وهو أمر غير مرغوب فيه لأن زيت المحرك المناسب سيمنع تكوين الرغوة وتفريقها.
  • يجب أن يقلل زيت محرك السيارة من احتكاك المحرك ويحسن كفاءة المحرك.
  • يجب استبدال المرشح بانتظام ويجب تغيير زيت المحرك بانتظام للحفاظ على محرك السيارة وكفاءته في العمل لفترة أطول.

خصائص زيوت سيارات عالية الجوده

عند اختيار أفضل زيوت سيارات عالية الجوده، يجب الاهتمام إلى الخصائص والمميزات التي تعد مهمة:

  • قوة التشحيم: نظرًا لأن الفائدة الرئيسية من استخدام الزيت الاصطناعي هي إنشاء تزييت بين أجزاء السيارة، فمن المهم أن يكون الزيت قادرًا على حماية جميع الآليات المختلفة تمامًا، علاوة على ذلك يجب أن يكون الزيت الاصطناعي الجيد قادرًا على تنفيذ هذه المهمة لفترة أطول، دون الحاجة إلى تغييرات متكررة.
  • اللزوجة المناسبة: من المهم أن يظل الزيت الاصطناعي الخاص بك في اللزوجة المناسبة فقط حتى يتمكن من التدفق بشكل صحيح وتقديم أفضل حماية لذا، فإن الزيوت الاصطناعية الفائقة ستكون قادرة على البقاء في السماكة الصحيحة، بغض النظر عن الارتفاع أو الانخفاض في درجة الحرارة.
  • الإضافات: تضمن المواد المضافة إلى الزيت الاصطناعي أن الزيت قادر على توفير المستوى النهائي من الحماية والاستمرار في الحفاظ على خصائصه الممتازة، حتى مع مرور الوقت لذا، فإن المزيج المناسب من الإضافات في زيت اصطناعي جيد ضروري.
  • كفاءة الوقود: المكافأة الإضافية مع أي زيت اصطناعي هي إذا حافظت على عمل جميع الأجزاء الداخلية، بما في ذلك المحرك، سيسمح ذلك للسيارة باستهلاك وقود أقل، مما يجعل سيارتك أكثر اقتصادا.

كيفية اختيار الزيت المناسبة لسيارتك؟

أفضل طريقتين لاختيار زيوت سيارات عالية الجوده المناسبة هي إلقاء نظرة في دليل مالك سيارتك، أو الاتصال بوكيلك المحلي الرئيسي.

  • من خلال إعطاء الموزع الرئيسي رقم تسجيل سيارتك، سيتمكنون من فحص سيارتك على نظامهم وإخبارك بالزيت الصحيح في ثوانٍ.
  • ألق نظرة على حاوية الزيت للتأكد من تطابق المعلومات، تجدر الإشارة إلى أن بعض شركات صناعة السيارات تستخدم مواصفات الزيت الخاصة بها، وقد تدرج قائمة أو مواصفات بديلة مقبولة متاحة على نطاق أوسع، وسيتم إدراج هذه المعلومات في كتيب سيارتك.
  • إذا كان لديك أي مشاكل، يجب عليك الاتصال بالوكيل الرئيسي للحصول على المشورة.

متى أحتاج إلى تغيير زيت سيارتي؟

تتضمن بعض المؤشرات الواضحة أن سيارتك تحتاج إلى تغيير الزيت على سبيل المثال يكون الزيت داكن وقذر، ضوضاء صاخبة للمحرك وطرق، رائحة زيتية في المقصورة وأكثرها وضوحًا، إذا تغير الزيت أو تحقق من ضوء المحرك.

بعض السيارات ذات المحركات تحترق من خلال الكثير من الزيت، ويمكن أن يكون العادم المدخن علامة على ذلك، وليس من غير المألوف أن تطور السيارات تسرب الزيت أيضًا، إذا كان مستوى الزيت لديك ينخفض ​​ويحتاج إلى زيادة، فستحتاج إلى الذهاب إلى أحد الخبراء للحصول على مشورة، ولكن ليس قبل تغيير الزيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.