زيوت محركات هيدروليك

زيوت محركات هيدروليك يحتوي الزيت على عامل لزوجة مرتفع ويمكن مزجه بالزيوت الأساسية عالية الجودة والإضافات الخاصة، وهذه الإضافات ممتازة في العلاقة بين اللزوجة ودرجة الحرارة موانع الاهتراء والأكسدة، ويوفر هذا الزيت حماية ممتازة ضد لأنظمة الدوارة والأنظمة الهيدروليكية، ويتميز بخصائص العادم وهو مناسب أيضًا للاستخدام في درجات حرارة مختلفة.

تغيير زيت الهيدروليك:

شهدت السنوات القليلة الماضية طفرة هائلة في السيارات وأنماط القيادة، والتي انعكست على قيادة السيارات وجعلها أسهل وقادرة على التحكم في السيارات، وأبرز التقنيات هي النظام الهيدروليكي المتوفر في السيارات الحديثة.

أنسب وقت لتغيير زيوت محركات هيدروليك في السيارة 

كما أكد أحد خبراء السيارات، يجب أن يعرف السائقان أنه لا يمكن التسرع في استبدال زيوت محركات هيدروليك في كل فترة زمنية، وستظل تحصل على الأداء الذي تحصل عليه من السيارة أثناء القيادة، ولكن هذا الوضع لن يدوم لفترة طويلة، ومع مرور الوقت، سيتم تدميره لذلك، من الأفضل استبدال المكونات الداخلية للنظام من وقت لآخر، دون الاضطرار إلى الاعتماد على درجة اكتمال الزيت عندما ينخفض ​​عن المعدل المطلوب.

ومع ذلك من الأفضل للجميع تغيير الزيت الهيدروليكي كل عامين أو عندما يقود مسافة لا تزيد عن 24000 ميل (حوالي 40.000 كيلومتر)، حيث إلى أن تنفيذ هذه الخطوة سيساعد على إبقاء سيارتك وخزانها الهيدروليكي فوق، لأنه يسمح لك بتجنب الأعطال المفاجئة، ثانيًا يؤكد على الحاجة إلى استبدال الزيت الهيدروليكي للسيارة بالكامل.

يوصى بإزالته تمامًا من مكانه لتجنب خلط الزيت المتسخ والقديم مع زيوت محركات هيدروليك الجديدة، غالبًا ما تكون فكرة تغيير الزيت الهيدروليكي غير راغبة في التفكير في كثير من الناس، ولكن القيام بذلك سيفيد سيارتك كثيرًا.

استخدامات زيت الهيدروليك:

النظام الهيدروليكي هو نظام هندسي يستخدم التقنية الهيدروليكية للزيت أو الهواء لرفع الأجزاء الثقيلة جدًا، وهو أحد أشكال الهندسة الهيدروليكية المستخدمة في تصنيع المعدات الثقيلة.

صيانة نظام الهيدروليك :

عادة ما تكون مشكلة النظام الهيدروليكي مشكلة فقدان الضغط على الزيت بسبب مانع التسرب، على سبيل المثال، أخذ أسطوانة هيدروليكية كمثال وتتكون:

– هيكل الاسطوانة.
– البستم او العمود المشغل.

– مانع التسرب: يكون بلاستيك مقوى وهناك أنواع عديدة له.

– Wiper: يتم استخدام المساحات لإزالة الأوساخ عندما يدخل البستم الاسطوانة.

ما الفرق بين زيوت محركات هيدروليك وزيت ناقل الحركة؟

زيت ناقل الحركة هو نوع من زيت علبة التروس ومحور التدوير، يختلف هذا الزيت عن زيت المحرك، حيث يعمل الأخير داخل محرك الاحتراق الداخلي ولا يمكنه تحمل درجات الحرارة العالية ولزوجته أقل من زيت المحرك.

بالإضافة إلى أنه يعبئ زيت ناقل الحركة مرة واحدة، ثم يتم الاحتفاظ به بشكل دائم في المقصورة، عكس زيت المحرك يتغير بصورة منتظمة، بسبب الأوساخ والشوائب في عملية الاحتراق وفقدان قدرة التشحيم.

نقل الحركة لا يوجد مثل هذا التآكل في نظام علبة التروس، ولا يُسمح تحت أي ظرف من الظروف باستخدام زيت علبة التروس بدلاً من زيت المحرك لأنه لا يقاوم درجات الحرارة المرتفعة ولا يمكنه توفير التشحيم المطلوب.

نصائح من شركة زيوت محركات هيدروليك:

  • تخزين زيت الهيدروليكي في حاوية نظيفة ومغلقة جيداً.
  • لكل خيار يجب عليك أولاً تنظيف الخزان الهيدروليكي وإزالة أي رواسب متراكمة في العملية السابقة.
  • يستخدم النظام الهيدروليكي مضخة لملء الزيت بدلاً من ملئه، مما يقلل من إمكانية دخول الغبار إلى النظام.
  • عند إضافة الزيت إلى النظام الهيدروليكي، يجب استخدام مرشح، لأنه حتى في حاوية الشركة المصنعة، لا يلبي نقاء الزيت دائمًا متطلبات المعدات الهيدروليكية.
  • يجب الاحتفاظ بالزيت الهيدروليكي الملامس للهواء لمدة لا تزيد عن عامين، وفي الوقت نفسه عند إعادة تشغيل الزيت غير المستخدم، يجب إجراء تحليل أولي لأدائه، إذا كان هذا هو الحال مع المعدات الثقيلة، فستكون تكلفة التحقق أقل بكثير من شراء زيت هيدروليكي جديد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.