زيوت محركات هيدروليك

زيوت محركات هيدروليك هو عبارة عن سائل غير قابل للانضغاط يستخدم في نقل الطاقة داخل المعدات والآلات الهيدروليكية. كمورد للزيوت الهيدروليكية، نتعامل مع 99٪ من الزيوت الهيدروليكية التي تعتمد على المعادن. السائل الهيدروليكي يمكن أن يعمل كمانع للتسريب ومبرد ومواد تشحيم داخل الآلات والمعدات.

الفرق الرئيسي بين زيوت محركات هيدروليك الاصطناعي والمعدني

الزيوت المعدنية، هي السوائل الهيدروليكية للزيوت المعدنية، مشتقة من النفط الخام، في حين أن الزيت الهيدروليكي الاصطناعي هو من صنع الإنسان في المعامل.

استخدامات زيوت محركات هيدروليك

  1. الاستخدام الرئيسي للزيت الهيدروليكي هو نقل الطاقة في الأنظمة الهيدروليكية، عندما يتم تطبيق قوة على السائل الهيدروليكي الغير قابل للانضغاط من مكبس داخل أسطوانة، يتم دفع الزيت خلال النظام الهيدروليكي وينتج في النهاية قوة على جزء آخر من أجزاء النظام، بحيث ينتج عن ذلك حركة أو عمل.
  2. الزيت الهيدروليكي لشاحنة رافعة شوكية : يعد النظام الهيدروليكي في شاحنات الرافعة الشوكية مهمًا للمساعدة في تشغيل الشوكات بشكل ناجح والتي تحتاج إلى رفع بعض البضائع الثقيلة.
  3. زيت هيدروليكي لرافعات السيارات: رافعات السيارات تتطلب زيتًا هيدروليكي لمساعدة نطاق قوتها، يعتمد هذا النوع من الآلات بشكل كبير على الزيت الهيدروليكي، يميل الزيت الهيدروليكي لرفع السيارة للحصول على درجة لزوجة أعلى للضغط العالي.
  4. الزيت الهيدروليكي لمحاريث الثلج : يعد الزيت الهيدروليكي المستخدم لحرث الثلج ومعدات الحراثة ضروريًا في التشغيل للرفع الهيدروليكي وحركات الإمالة والزاوية لشفرة محراث الثلج.
  5. الزيت الهيدروليكي للطائرات: يجب أن يكون الزيت الهيدروليكي لأنظمة التحكم في الطيران موثوقًا به، كما أنها تستخدم داخل أبواب الطائرات، ورافعات الطائرات وضوابطها.
  6. زيت هيدروليكي لأدوات الهواء: تتطلب أدوات وضواغط الهواء زيتًا هيدروليكي عالي الضغط يحتوي على إضافات مضادة للتآكل للحماية.
  7. الزيت الهيدروليكي للجرار: الزيت الهيدروليكي ضروري للجرار لتشغيل الفرامل الهيدروليكية والأنظمة الهيدروليكية على الآلات الزراعية والمركبات
  8. الزيت الهيدروليكي الصناعة البحرية وللسفن السياحية: يتم استخدام الزيت الهيدروليكي على متن العديد من السفن البحرية للمثبتات، تقلل المثبتات من كمية اللفة، والتي يمكن أن تؤثر على توازن السفينة وتتسبب في الشعور بدوار البحر، هذا مجرد واحد من العديد من التطبيقات الأخرى على السفن البحرية التي تتطلب زيت هيدروليكي.

محتويات زيوت محركات هيدروليك

يتكون الزيت الهيدروليكي من مجموعة من المكونات المتعددة، يمكن خلط هذه المكونات غالبًا اعتمادًا على نوع الزيت الذي تحتاجه.

يتكون الزيت الهيدروليكي من:

  • زيوت معدنية
  • استرات
  • جلايكول
  • سيليكون
  • الإيثرات
  • بعض المواد الكيميائية الأخرى

بالنسبة للتطبيقات المتنوعة للسائل الهيدروليكي، ستقوم الخلاطات بخلطه مع إضافات أخرى مختلفة لإعطائه خصائص مختلفة.

إضافات الزيت الهيدروليكي

يتم تحديد الإضافات اعتمادًا على استخدامه، سيكون هناك إضافات تساعده على الأداء في ظل ظروف مختلفة، تشمل إضافات الزيت الهيدروليكي المختلفة:

  • مضاد للتآكل: يساعد في إطالة عمر الآلات والمعدات
  • التدفق البارد: تمكن من الاستخدام في الظروف الجوية شديدة البرودة
  • مكافحة الرغوة: عامل مضاد للرغوة للزيت الهيدروليكي يقلل من الرغوة داخل السوائل التي يمكن أن تكونها المنظفات، يمكن أن يقلل هذا الرغوة من جودة التشحيم، مما يسبب الضرر.
  • مضاد للأكسدة: يسمح زيادة فترات الاستخدام دون الحجة إلى تغيير الزيت مع تقليل رواسب الحمأة.
  • مكافحة الصدأ: تشكل طبقة واقية تقلل من خطر تلف الصدأ عند ملامسة الأكسجين.

يتم استخدام هذه المضافات بمفردها أ ومجتمعة معًا في خلطات مختلفة يتم عملها لأغراض مختلفة، يمكن تغيير خصائص الزيت الهيدروليكي اعتمادًا على الإضافات، ولكن الخصائص النموذجية تميل إلى أن تكون لزوجة عالية وغير قابلة للضغط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.