كيف تحافظ على أداء محرك السياره

تم تقديم الكثير من وعود الأداء منذ ظهور محرك الاحتراق الداخلي منذ أكثر من قرن: زيوت التشحيم المعجزة، إضافات البنزين، منظمات المكربن ​​الجديدة، شمعات شرارة حاقن النار، ومجموعة من مسارات الإعجاز الأخرى إلى الطاقة.

كيف تحافظ على أداء محرك السياره

  1. مواد التشحيم الاصطناعية

نظرًا لأن مواد التشحيم الاصطناعية مثل) زيوت المحركات الصناعية( تقلل من الاحتكاك، فإنها بذلك تساعد المحركات على العيش لفترة أطول، كما توفر مواد التشحيم الصناعية تزييتًا للأجزاء المتحركة أفضل من الزيوت التقليدية، لا تتلف في المواقف التي تكون شديدة الحرارة والضغط مرتفع، كما أنها توفر أداءً ممتازًا في الطقس البارد وحماية شديدة لدرجة الحرارة.

  1. الاشتعال

نظرًا لأن أنظمة الإشعال أصبحت منخفضة الصيانة في أخر عشرين عامًا، فإننا لا نتحقق منها حتى نحصل على خلل في الاشعال “فحص المحرك”، الحقيقة هي أن صيانة السيارة يجب أن تتضمن أنظمة الإشعال، ولا تزال أنظمة الإشعال بحاجة إلى التغيير بشكل مستمر، عندما يحين وقت استبدال مكونات أنظمة الإشعال، قم باختيار أفضل أجزاء الإشعال عالية الكفاءة ، أي لفائف وأسلاك الإشعال مقابس الإشعال البلاتينية.

عملية الاشتعال الدقيقة تعني القوة، الضوء الباهت يعني فقدان الطاقة والوقود الضائع وأيضاً زيادة انبعاثات العادم، إن الشرارة القوية من نظام الإشعال مرتفع الطاقة تسبب فرقًا في الطاقة مهما كانت قليلة.

توقيت الاشتعال هو أيضًا ديناميكية طاقة يجب أن تهتم بها بعناية لأن الكثير منها يمكن أن يضر بمحركك، باستخدام أنظمة الإشعال التقليدية، قم بضبط التوقيت الكلي على 2500 دورة في الدقيقة لبدء جهودك عند 32 درجة BTDC (قبل مركز Top-Dead )مع اختبار طريق أو سحب دينو.

ثم، قم بتحريك التوقيت درجة واحدة في كل مرة 33 ، 34 ، 35 وما إلى ذلك مع اختبار الطريق / دينو، لا تأخذ التوقيت الكلي مطلقًا بعد 36 درجة BTDC .

  1. جسم خنق أكبر

سيوفر جسم الخنق الأكبر عالي الكفاءة المزيد من القدرة الحصانية، اعتمادًا على نوع المحرك، يمكنك الحصول على ما يصل إلى 10-20 حصانًا وعزم دوران مماثل، ومع ذلك، قد تفقد الطاقة، ليس كل محرك مناسب تمامًا للعمل مع هيكل خنق أكبر.

  1. الضغط

زيادة الضغط هي الطريقة الأكثر فاعلية لزيادة القدرة الحصانية، قم ببناء الضغط في المحرك الخاص بك وقم ببناء القوة في أكثر من قرن لم تكن هناك طريقة أكثر منطقية لصنع الطاقة، لكن كن حذرًا بشأن كيفية رفع الضغط، يسير الضغط واختيار الكام جنبًا إلى جنب لأن اختيار الكام يؤثر على ضغط الأسطوانة أو ما يعرف بضغط العمل.

يمكن أن يتسبب الضغط الذي يتجاوز 10.0: 1 هذه الأيام في انفجار أو صدمة شرارة أو إشعال مسبق أو ما يُعرف أيضًا باسم “pinging” إذا لم يكن لديك ما يكفي من الأوكتان

  1. القوة المكافأة الموجودة

ينتج محركك بالفعل قوة أكبر مما يوفره، ضع في اعتبارك القوة المفقودة نتيجة الاحتكاك الداخلي، وهي المكونات التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة فقط لتحريكها.

يهدر المحرك 70-75 في المائة من الطاقة الحرارية المتولدة من ضوء الوقود / الهواء، خمسون في المائة خارج أنبوب العادم و25 في المائة من خلال نظام التبريد، وهذا يعني أننا نستخدم فقط 25 بالمائة من وحدات الوقود الحرارية البريطانية (BTUs) الخاصة بالوقود.

ما مقدار لقوة التي تسلبها مجموعة القيادة؟ وعلى الرغم من أنه قد يبدو كمنشار قديم، إلا أن تضخم الإطارات وتحجيم العجلات هي أيضًا عوامل في تسبب التباطؤ، كلما زادت مساحة الاتصال بسيارتك، زادت القوة اللازمة للتحرك.

ستجعل الإطارات غير المطلية سيارتك وكأنها مقيدة بشجرة تحت التسارع الصعب، خذ تضخم الإطار مباشرة إلى حدود الإطار، اعتمادًا على درجة الحرارة المحيطة. تؤثر درجة الحرارة بشكل مباشر على الضغط.

  1. مكدس السرعة

مكدس السرعة هو جهاز على شكل البوق ويركب على مدخل الهواء لنظام سحب المحرك أو المكربن أو حقن الوقود ويحسن تدفق الهواء، يقلل المنتج من اضطراب الحث، ولهذا السبب يمكنك حدوث زيادة في القدرة الحصانيه.

  1. تحجيم خط الوقود

لن تحصل على 450 حصانًا من خط وقود 5/16 بوصة، تحتاج المحركات عالية الأداء إلى الوقود والكثير منه، يجب أن يكون الحد الأدنى لحجم خط الوقود 3/8 بوصة لمعظم التطبيقات، عندما ترتفع القدرة الحصانية فوق 500 حصان، فأنت بحاجة إلى خط وقود 7/16 بوصة.

  1. مشعب مزدوج المستوى

بينما نحن مشغولون جدًا في الانتباه إلى القدرة الحصانيه، ننسى الاعتراف بعزم الدوران، عزم الدوران هو رفيقك في الشارع، وليس قوة الحصان تريد عزم الدوران أن يسلم بسلاسة إلى حصان في خنق مفتوح على مصراعيها. ومع ذلك، لن تصل إلى هناك بسلاسة مع مشعب السحب أحادي المستوى.

يوفر مشعب السحب ثنائي المستوى عزم دوران منخفضًا إلى متوسط المدى، بينما يسمح أيضًا للمحرك بالتنفس بسرعة دوران عالية، وهذا يعني زيادة عدد عزم الدوران أثناء التسارع وأعلى قوة حصانيه في الأعلى.

إنها مستويات السحب الطويلة متعددة الطيات التي تمنحك عزم الدوران ، والأسقف العالية التي توفر قوة حصانيه، ضع في اعتبارك استخدام فاصل المكربن للحصول على المزيد من عزم الدوران من إشارة المرور.

  1. جرب حجم منفث

لقد تعلمنا مرارًا وتكرارًا في اختبار Dyno أن المنفث المزدوج يمكن أن تذهب في أي من الاتجاهين عندما يتعلق الأمر بالطاقة، يمكن أن يعني الكثير أو القليل جدًا فقدان الطاقة ، وهذا هو السبب في أنه يقترح عليك التقاط مجموعة منفثات هوللي وإجراء القليل من التجارب، اصعد حجم المنفث درجة واحدة في كل مرة وانظر ما الذي تحصل عليه، بدءًا من الأساسيات ثم المعتمدين، من الأفضل دائمًا أن تخطئ في جانب أكثر ثراءً من أن تكون أصغر حجماً.

إذا فقدت الطاقة كلما ازدادت ثراءً، فابدأ في الرجوع للخلف بحجم المنفث واحدة في المرة الواحدة، اذهب لقراءة شمعة الإشعال بينما أنت على حق بعد إغلاق خنق مفتوح على نطاق واسع لتحديد مسار العمل.

إذا كنت تدير المكربن ​​مع شاشة خط الوقود في وعاء الوقود، فقم بإزالته أثناء وجودك هناك، إن فلتر الوقود المتضمن كافٍ ولا يعيق إمداد الوقود.

  1. رأس الأسطوانة

كان هناك وقت عندما كان اختيار رأس الأسطوانة متواضعًا بالتأكيد لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية زيادة أداء المحرك، اليوم، الاختيار أصبح خاطئ تمامًا، ستحصل مبادلة رأس الأسطوانة الجيدة على المزيد من الطاقة إذا قمت بها بشكل صحيح، الأكبر لا يعني دائمًا أفضل، انظر إلى حجم الصمام والمنفذ إلى جانب أرقام التدفق لاتخاذ قرار مدروس.

تذكر أنك تريد عزم الدوران في الشارع، والذي يتطلب سرعة تناول جيدة إلى جانب مسح العادم المتوافق، لا تحتاج إلى صمامات ضخمة ومنافذ ضخمة للوصول إلى هناك، أنت بحاجة أيضًا إلى ملف تعريف عمود الحدبات يعمل بشكل جيد مع رؤوس الأسطوانات، مما يعني تداخلًا جيدًا وزخم تدفق جيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.