نصائح للحفاظ على أداء محرك السياره

المحرك يشبه قلب السيارة، يجب أن تعمل بسلاسة من أجل الحفاظ على سيارتك، لا يمكنني التأكيد بشكل أكبر على مدى أهمية الحفاظ على سلامة المحرك وعمله بكفاءة، بعض النصائح لصيانة المحرك ستساعد محركك على العمل إلى الأبد:

نصائح للحفاظ على أداء محرك السياره

  1. تغيير زيت المحرك على فترات منتظمة

يتم وضع زيت محرك جديد في السيارة، هذا أقل ما يمكنك فعله، يعمل زيت المحرك على إبقاء جميع الأجزاء المتحركة مشحمة جيدًا بحيث يكون التآكل والتلف أقل ما يمكن، كما أنه يحجز كل الغبار والأوساخ والرواسب، ويبعدهم عن الأماكن التي لا يجب أن يكونوا فيها.

تحقق من مستويات الزيت كل شهر وقم بزيادة شحنه إذا كان المستوى منخفضًا، تخضع درجات الزيت وفترات التغيير لتوصيات الشركة المصنعة، مرشح الزيت مهم بنفس القدر لأنه يرشح كل الشوائب من الزيت سيضمن ذلك تشغيل المحرك بشكل سلس وبارد.

  1. الحفاظ على التحقق من نظام التبريد

يتم فقد الكثير من الطاقة أثناء الاحتراق في شكل حرارة، المعادن والسبائك، التي يتكون منها محرك سيارتك، ليست صديقة جيدة جدًا للحرارة، تأكد دائمًا من وجود مبرد جيد في الخزان لأنه مهم جدًا لتبديد الحرارة، تعتبر نسبة 1: 1 من سائل التبريد والماء المقطر مثالية.

من الجيد إلقاء نظرة على مقياس درجة حرارة المحرك في يوم مشمس حار وإغلاق سيارتك في حالة اقترابها من ارتفاع درجة الحرارة.

  1. ابحث عن التسريبات

تسرب الزيت من السيارة، عندما تنسحب من الممر، توقف وانظر إلى مكان وقوف السيارات بحثًا عن أي سوائل على الأرض، إذا كان الوقود يتسرب، يجب عليك زيارة أقرب ميكانيكي وفحصه.

يمكنك أيضًا التحقق من غطاء المحرك لرؤية أو تسرب أي شيء، زيت المحرك ومضاد التجمد من السوائل التي يجب أن تبحث عنها عند التحقق من عدم وجود تسرب.

  1. لا تعتمد على احتياطي الوقود

عداد الوقود يظهر مستوى الوقود الاحتياطي، يحتوي البنزين على رواسب تستقر في قاع الحوض، سنوات من الجري وسيكون هناك بالتأكيد طبقة من الفضلات التي لا ينبغي أن تصل إلى المحرك، العمل على وقود منخفض يسحب هذا غير المرغوب فيه إلى مضخة الوقود التي يمكن أن تسبب الكثير من المشكلات.

قم بتعبئة الخزان ووفر لنفسك تكلفة الإصلاح / استبدال فلتر الوقود والمضخة.

  1. تحقق من الأحزمة الخاصة بك

الأحزمة المطاطية هي روابط أساسية للحفاظ على كل شيء متناغمًا عند تشغيل المحرك، إذا سمعت صرير قادم من تحت غطاء المحرك، فقد حان الوقت لاستبدالها.

يجب فحص الأحزمة بحثًا عن الشقوق وعلامات التآكل على الرغم من أنها تدوم لفترة طويلة، ولكن إذا انكسرت أثناء تشغيل المحرك، فقد تتسبب في تلف خطير لمكونات المحرك الباهظة الثمن.

  1. لا تتجاهل ضوء فحص المحرك

عداد السيارة يظهر ضوء تحذير المحرك، هذا الضوء هو صرخة سيارتك للمساعدة، لا تتجاهل هذا أبدًا وقم بفحص السيارة فورًا بواسطة ميكانيكي محلي

  1. استبدال فلتر الوقود الخاص بك

إنه مشابه لمرشح الزيت ولكنه يرشح الشوائب من الوقود، ويحظر دخول الشوائب إلى غرفة الاحتراق، مرشح جديد يعني التدفق الحر للوقود النظيف لمضخة الوقود والمحرك، هذا يضمن وجود تراكم أقل داخل المحرك وإرواء عطشه للوقود.

  1. استبدال شمعات الإشعال والأسلاك

يعمل مقبس الإشعال كمشعل للحرائق، يشعل خليط الهواء والوقود في الأسطوانات ويتطلب القليل من الصيانة بسبب عمر الخدمة الطويل.

ستضمن الصيانة المنتظمة أن يحتفظ المحرك بحالته الجيدة، في بعض الأحيان، لا يحتاجون إلى بديل، يمكن أن يكون بعض التنظيف مفيدًا جدًا حيث يتراكم الكثير من السناج حول القطب بمرور الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.